الرئيسية / /غير مصنف / تحذير لكل من يملك حسابا بنكيا.. أسلوب جديد للنصب عليكم

تحذير لكل من يملك حسابا بنكيا.. أسلوب جديد للنصب عليكم

 تحذير لكل من يملك حسابا بنكيا.. أسلوب جديد للنصب عليكم في التفاصيل،


توصل عدد من مستعملي شبكات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الأخيرة، برسائل على الخاص تتضمن عروض عمل مغرية، تخص الاشتغال ضمن شركة للمجوهرات وبراتب شهري يبلغ 20 ألف درهم.




في الواقع، هذه الرسائل هي عملية احتيال جديدة تستهدف بيانات البطاقات البنكية.




وتستهدف هذه العملية الأشخاص الباحثين عن فرصة للعمل، أو الساعين إلى الحصول على أجر أكبر ومزايا أفضل.




في البداية، تتواصل الشبكة الإجرامية مع الضحية، متنكرة بصفتها مديرة في شركة مجوهرات عالمية. ثم تطرح عليها مجموعة من الأسئلة حول معلوماتها الشخصية، منها اسمه الكامل وعمره وجنسه ومهنته الحالية.




في حال تم الرد على عرض العمل بالرفض، فإن الشبكة الإجرامية تحاول إغراء الضحية بأن مهمته تنحصر في الترويج لشركتها على الإنترنت بدوام جزئي لا يتجاوز ساعتين من العمل.




كما تؤكد له أن عمله بسيط ولا يتطلب سوى التوفر على هاتف محمول.




ثم تطلب الشبكة الإجرامية من الضحية تزويدها بمعلومات تهم بطاقته البنكية، مشددة على أن التوفر على حساب مصرفي شرط أساسي لسحب الدخل الذي سيكسبه من العمل في الترويج للشركة على الإنترنت.




هذه العملية هي أسلوب جديد من أساليب النصب والاحتيال التي تستهدف نسخ المعطيات البنكية الخاصة، لإنجاح عملية التلاعب بالمعطيات الخاصة لبطاقة الدفع لاستعمالها بشكل تد تحذير لكل من يملك حسابا بنكيا.. أسلوب جديد للنصب عليكمليسي في معاملات تجارية وعمليات شراء لخدمات ومنتوجات تعرضها مواقع التجارة الإلكترونية.

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

التعليقات

Copyright ©2019. All Rights Reserved البراج | albaraj albaraj