الرئيسية / / فعل ممنوع على النساء أن تفعله مطلقاً حتى أمام الأزواج لانه حرام وهو من علامات الساعة ويحدث الان بالفعل !!!!!

فعل ممنوع على النساء أن تفعله مطلقاً حتى أمام الأزواج لانه حرام وهو من علامات الساعة ويحدث الان بالفعل !!!!!

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، سلام الله عليكم.


هل تعرف ماهو ذلك الفعل الذي ممنوع على النساء فعله حتى أمام الأزواج مطلقاً 


كثرت في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ ، تلك الظواهر الغريبة عن ديننا الإسلامي ، وعن مجتمعنا المسلم ، نسأل الله عز وجل أن يهدي الجميع .

فعل ممنوع أن تفعله النساء حتى أمام الزوج ، وهو من علامات الساعة ويحدث بالفعل الآن .

أفعال محرمة على النساء إذا قامت بها ولو حتى أمام الأزواج أو المناسبات لأنه يسبب اللعنة للمرأة من الله عز وجل، ويقول الشيخ للذين يقومون بفعل النمص إن المرأة التي تفعل ذلك هي علامة سوء من علامات يوم القيامة وإنه يجب عليها أن تتقي الله عز وجل، وأن تكف عن فعل هذا الفعل مهما كان لأنه لا يرضي الله عز وجل.

ثم ذكر الشيخ أن ذلك الفعل لن يأتي بالزوج ، إذا كنتي تقومين بذلك لكي تجزبي الخطاب، ولن يأتي بالمال، وأنه يجب عليكي أن تخافي الله عز وجل ولا تفعلينة لا في حفلة ولا مناسبة.

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "صنفان من أهل النار لم أراهما تيجان بأيديهن سياط يضربن بها الناس يعني ظلماً ، ونساء كاسيات عار يات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ".

السؤال

ما هو النمص الذي لعن النبي صلى الله عليه وسلم فاعلته؟ وهـل يباح ذلك بإذن الزوج؟

الإجابــة (المصدر : مركز الفتوى اسلام ويب )

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد ورد تحريم النمص في جملة من الأحاديث، منها ما في الصحيحين من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: " لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله. 
قال عبد الله: ما لي لا ألعن من لعن رسول الله وهو في كتاب الله: (وما آتاكم الرسول فخذوه) 
وما رواه أبو داود عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لُعنت الواصلة والمستوصلة والنامصة والمتنمصة والواشمة والمستوشمة من غير داء. 
وقد اتفق الفقهاء على تحريم نتف الحاجبين لغير المزوجة، وللمزوجة إذا لم يأذن زوجها في ذلك.
واختلفوا في ما عدا ذلك، وسبب اختلافهم يرجع إلى أمرين:
الأول: اختلافهم في معنى النمص، هل هو النتف خاصة، أم مطلق الأخذ من الشعر سواء كان بالنتف أو الحف (الحلق).
الثاني: اختلافهم في علة المنع، فمن رأى أنها التدليس والغش أجاز ذلك بإذن الزوج، ومن رأى أنها تغيير خلق الله ابتغاء الحسن -كما هو المصرح به في الأحاديث- منع ذلك مطلقاً أذن الزوج أو لم يأذن، وهذا هو الصواب في المسألة.. ويدل عليه أمور:
الأول: أنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم استثناء المتزوجة.
الثاني: أن النمص والوشم والوصل من جنس واحد، وقد علل النبي صلى الله عليه وسلم تحريمه بعلة واحدة هي تغيير خلق لأجل الحُسن، وقد ثبت أنه صلى الله عليه وسلم لم يرخص للمتزوجة في وصل شعرها، مع إذن زوجها، بل وأمره لها بذلك.
ففي الصحيحين وهذا لفظ البخاري: عن عائشة رضي الله عنها أن امرأة من الأنصار زوجت ابنتها فتمعط شعر رأسها، فجاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك له، فقالت: إن زوجها أمرني أن أصل في شعرها. فقال: " لا، إنه قد لُعن الواصلات." 
الثالث: أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحوجنا إلى البحث عن علة التحريم في هذه الأمور، بل صرح بذلك في قوله: " للحسن المغيرات خلق الله" ، فلا وجه لأن يقال: إن العلة هي التدليس فيباح ذلك بإذن الزوج.
وأما معنى النمص، فقيل: هو نتف شعر الوجه، وقيل: هو الأخذ من شعر الوجه، وقيل: إن ذلك مختص بالحاجبين.
قال أبو داود في سننه بعد ذكر الحديث السابق: والنامصة التي تنقش الحاجب حتى ترقه، والمتنمصة المعمول بها. 
وقد قصر الحنابلة التحريم على النتف وأجازوا الحلق. وخالفهم الشافعية والمالكية فمنعوا مطلق الأخذ.
ومما يرجح اختصاص النمص المحرم بالحاجبين ما جاء عن عائشة رضي الله عنها من الترخيص للمرأة أن تحف جبينها لزوجها. أخرجه الطبري ، كما قال الحافظ في الفتح.
ورواه عبد الرزاق في مصنفه، وفيه أن المرأة قالت: يا أم المؤمنين، إن في وجهي شعرات أفأنتفهن أتقرب بذلك لزوجي؟ فقالت: أميطي عنك الأذى وتصنعي لزوجك كما تصنعين للزيارة.
وهذا يدل على أنه يجوز للمرأة حلق شعر الوجه ونتفه، عدا الحاجبين.
وينبغي التنبه إلى أن ماكينات الحلاقة الحديثة التي يستعملها النساء تنتف الشعر لا تحلقه.
وعلى المرأة أن تتقي الله تعالى وتحذر من الدخول تحت هذا الوعيد الشديد الذي هو لعن، عياذاً بالله من ذلك.
والله أعلم. 
شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

التعليقات

Copyright ©2019. All Rights Reserved البراج | albaraj albaraj